الجمعة, 2 محرّم 1439 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2017 ميلاديا

بحضور فاق التوقعات .. وتنوع في المعروضات

في وادي الدواسر: اختتام برنامج “أسرتي تتنج” بمشاركة 70 أسرة منتجة

في وادي الدواسر: اختتام برنامج “أسرتي تتنج” بمشاركة 70 أسرة منتجة
خلف بن قويد
غازي المسعري
وادي الدواسر

بحضور فاق كل التوقعات .. اختتم  مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة وادي الدواسر برنامج الأسر المنتجة تحت شعار(أسرتي تنتج) الذي أقيم بمركز النشاط الاجتماعي بالنويعمة واستمرت فعاليته أربعة أيام, وذلك بمشاركة ٧٠ أسرة مستفيدة وبمنتجات متنوعة وعديدة.

وأكد لـ “وادي الدواسر” مدير مركز التنمية الاجتماعية بوادي الدواسر الأستاذ خلف بن محمد بن قويد أن البرنامج  يهدف لتحقيق أهداف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ورؤية المملكة ٢٠٣٠ الإستراتيجية لبناء الأسر المنتجة وتهيئتهم لدخول سوق العمل وبناء اقتصاد قوي يعود بالنفع لهم وتحويل الأسر محدودة الدخل إلى وحدات إنتاجية مما يزيد من نسبة إسهامها في تنمية اقتصادها المحلي والتي تساهم في دعم وتحسين مواردها الذاتية، في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مع المنتجات الأخرى المماثلة في السوق المحلية والعالمي, وترسيخ ثقافة الأسر المنتجة لدى المجتمع ورفع قيمة العمل اليدوي وجودة الإنتاج وزيادة قدرتها التنافسية, مشيراً إلى أن ذلك يساهم وبشكل كبير في نشر وتعميق ثقافة الإنتاجية والاعتماد على النفس، وإيجاد مصادر دخل للأسر الفقيرة والمتوسطة.

بدورها أكدت رئيسة القسم النسائي بالمركز هيا عبد الله آل خريص أن البرنامج استقبل ما يزيد عن ٤٠٠ زائره يومياً مؤكداً إلى أن تنوع المعروضات زاد من إقبال عملية الشراء حيث احتوى المعرض على عدداً من المعروضات منها: الأزياء, والحلويات, والإكسسوارات، والعطارة, ومستلزمات الهدايا، والمأكولات الشعبية، وكذلك عالم التجميل، والعطورات، والكروشية, والطباعة على القماش والتصوير ونقش الحناء, بالإضافة إلى الشراكة المجتمعية بين المركز والجهات الأخرى بالمحافظة كجمعية إنسان وكلية العلوم التطبيقية .

كما شهد البرنامج إقامة عدد من المحاضرات الدعوية والإرشادية والصحية .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان