الأحد, 1 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2017 ميلاديا

بحضور المحافظ ومديري الدوائر الحكومية ومحبي التراث

شاهد بالصور.. اختتام فعاليات مهرجان وادينا تراث وأصالة بوادي الدواسر

شاهد بالصور.. اختتام فعاليات مهرجان وادينا تراث وأصالة بوادي الدواسر
مبارك الدوسري
وادي الدواسر

اختتمت امس في محافظة وادي الدواسر فعاليات  مهرجان ” وادينا .. تراث واصالة ” الذي اقيم في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي ، بحضور المحافظ أحمد بن دخيل المنيفي ، وعددٍ من مديري ورؤساء الدوائر والأجهزة الحكومية والأهلية ومحبي التراث الشعبي .

وتضمن الحفل الذي اقيم بالمناسبة كلمة للمشرف العام على المهرجان غازي بن حسين المسعري، أكد فيها ان المهرجان كان  مناسبة للمحافظة لإبراز موروثها التراثي والشعبي ومكتسبات أصالتها في أشكالها التعبيرية المختلفة ، حيث قدمت في هذا المهرجان نموذجاً تراثياً فريداً  يجمع بين مفرداتها التاريخية والثقافية والمجتمعية ، مشيراً الى ان الفعاليات المختلفة التي قدمها المهرجان طيلة ايامه ، أسهمت بشكل فاعل في تعزيز دور التراث والأصالة في بالمحافظة في نفوس الأجيال الجديدة ، وهو ما ظهر واضحاً في توافد أعداد كبيرة من الأهالي لزيارة المهرجان .

ثم القى الشاعر فهد بن ابراهيم الدرعان قصيدة بعنوان ” بيعة سلمان ” ثم شاهد الحضور عرض مرئي لأبرز فعاليات المهرجان ، القى بعده مدير مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني بالمحافظة عايد بن محمد الدوسري كلمة أكد فيها على اهتمام هيئة السياحة والتراث الوطني ببناء آليات الشراكة المجتمعية الفاعلة ومنها المحافظة على التراث الوطني الأصيل ، واتاحة الفرصة في هذا المهرجان للمشاركين بتسويق منتجاتهم ، والجمع بين بين الأنشطة ذات الطابع التراثي، ودعم الحرفيين والأسر المنتجة، التي يرتبط عدد من أعمالها بالمنتجات التراثية المصنعة يدوياً، بدءا من الأطعمة الشعبية ووصولاً إلى المنسوجات والملابس والمشغولات اليدوية .

قام بعدها محافظ وادي الدواسر بتكريم الجهات المشاركة ، والرعاة ، والفائزين في سباق الصيد بالصقور ، وفي سباق الهجن ، والمسابقات المختلفة الأخرى التي نظمها المهرجان.

 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ارجو تعديل اسم مدير السياحة بدلا عايد محمد الدوسري هذا خطاء الاسم صيحح عايد بن ناصر ال حماد ارجو أخوة صحيفة وادي الدواسر تعديله

  2. ٣
    زائر

    تعديل اسم مدير مكتب هئيه السياحه
    ( عايد ناصر ال حماد. )

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان