الجمعة, 27 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2017 ميلاديا

من خلال مركز دانة لبرامج الفتاة والمرأة

شاهد بالصور.. تدريب فتيات وادي الدواسر على أسرار ومهارات المطبخ الشعبي

شاهد بالصور.. تدريب فتيات وادي الدواسر على أسرار ومهارات المطبخ الشعبي
مبارك الدوسري
وادي الدواسر

اختتم مركز دانة لبرامج الفتاة والمرأة ، التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالخماسين بمحافظة وادي الدواسر مؤخراً دورة اسرار ومهارات المطبخ الشعبي التي اقيمت بهدف تعليم الفتيات التدبير المنزلي الشعبي ، وفنون الطبخ باعتباره أحد اساسيات نجاح الأسرة، والتعريف بعاداتنا وتقاليدنا الأصيلة  .

وابانت المدربة في الدورة غالية الدوسري، أن الدورة أشتملت على ابرز المهارات والاسرار في اعداد الوجبات الشعبية التي تشتهر بها المحافظة ، بالاضافة الى فن الاتيكيت ومهارات التزيين .

واكدت على ان تلك الوجبات الشعبية تعتبر جزءاً من الاهتمام بالعادات والتقاليد الشعبية ، تتوارثها الاجيال ، بكل مايصاحبها من طرق ومهارات في اعدادها وتقديمها ،مبينة أن الدورة اشتملت على التعريف بوقت وزمان كل وجبة ، فهناك وجبات للشتاء وأخرى للصيف ، كما ان هناك وجبات خاصة بشهر رمضان المبارك ، ووجبات اعتاد سكان المحافظة على ان تكون في فترة الصباح .

وعن ابرز هذه الأكلات التي تضمنتها الدورة قالت المدربة الدوسري ، انهم علموا المتدربات على اعداد القرصان بعدة طرق ، وكذلك طبخ المرقوق والجريش والمطازيز والفتة والعريكة والمفروك بالإضافة الى الكبسة .

6 2 5 9

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان