الخميس, 25 ذو القعدة 1438 هجريا, الموافق 17 أغسطس 2017 ميلاديا

في اجتماع اللجنة الفرعية للدفاع المدني برئاسة المحافظ

مدنى وادي الدواسر يوصي بالإفادة عن مصدات السيول وإيقاف “الكلادينج”

مدنى وادي الدواسر يوصي بالإفادة عن مصدات السيول وإيقاف “الكلادينج”
خلف الدوسري
وادي الدواسر

أوصى اجتماع اللجنة الفرعية للدفاع المدني بمحافظة وادي الدواسر برئاسة محافظ وادي الدواسر رئيس لجنة الدفاع المدني الفرعية أحمد بن دخيل المنيفي، البلدية بالإفادة عن مصدات وعبارات السيول ، وإيقاف ظاهرة واجهة المحلات للألمنيوم “كلادينج”.

وكان الاجتماع قد استعرض، بحضور مدير الدفاع المدني المقدم تركي آل هقشة، وأعضاء اللجنة من الجهات الأمنية والحكومية ما تم تنفيذه من محضر الاجتماع السابق، كما تم استعراض مفصل لأبرز المخاطر لمشروع مصدات السيول غرب المحافظة، ومشروع تصريف وعبارات السيول داخل المحافظة، ومخاطر فتحات الصرف الصحي، والأسلاك الكهربائية “الضغط العالي”.

كما أوصت اللجنة بإيقاف ظاهرة واجهة المحلات الألمنيوم “كلادينج”، بناءً على القرار الوزاري،حتى يتم إحضار جميع الشركات المنفذة من قبل البلدية والتأكد بأن المواد مطابقة للمواصفات والمقاييس.

وتضمنت توصيات الاجتماع، إفادة البلدية عاجلاً حول متابعة مصدات السيول غرب المحافظة، وتوجيهها بالشخوص على بعض مواقع تصريف وعبارات للسيول داخل المحافظة، ووضع حل نهائي لها، مشددة بالرفع من قبل إدارة الطرق والنقل عما تم إنجازه لتصريف عبارات للسيول خارج المحافظة، وكذلك الرفع من قبل فرع المياه بأنه لا يوجد مخاطر لفتحات الصرف الصحي.

واختتم الاجتماع بعدد من التوصيات من أهمها مخاطبة الجهات الحكومية لتنفيذ متطلبات السلامة، ومخاطبة شركة الكهرباء للبلدية والمحافظة لمخاطر الأسلاك الكهربائية ومعالجة ذلك، ومتابعة المحافظة عما تم رفعه لإمارة منطقة الرياض بإحداث قوة طوارئ ودفاع مدني.

وشكر “المنيفي” في نهاية الاجتماع أعضاء اللجنة على حضورهم، متمنياً مواصلة تنفيذ التوصيات والعمل على تذليلها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في تنفيذ التدابير والإجراءات التي يطالب بها الدفاع المدني في حالات الطوارئ.

1 2

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان