الأربعاء, 25 جمادى الأول 1438 هجريا, الموافق 22 فبراير 2017 ميلاديا

منعت السلخ في مسالخ المنطقة .. والأهالي: القرار جائر

«بأمر البلدية» .. أهالي جوبة الدواسر يقطعون 120 كم «للذبح»

«بأمر البلدية» .. أهالي جوبة الدواسر يقطعون 120 كم «للذبح»
غازي المسعري
وادي الدواسر

أثار قرار بلدية محافظة وادي الدواسر بمنع المسالخ بمنطقة الجوبة – التي تقع خارج النطاق العمراني – تذمر واستياء الأهالي جميعاً مؤكدين انه قرار غير صائب وسيكبد الأهالي الخسائر .

وبين محمد الدوسري أن البلدية قامت بمنع السلخ في المطابخ والمسالخ بالمنطقة وأحالت الذبح إلى مسلخ المحافظة الوحيد الذي يفتقر إلى العديد من الخدمات, ويبعد عن المنطقة أكثر من 60 كم, منتقداً هذا القرار الذي وصفه بالجائر والغير صائب حيث أن البلدية منعت المسالخ ولم توفر البديل للأهالي .

ناصر المسعري قال انه بعد هذا القرار يجب على من أراد طبخ الذبائح قطع مسافة لا تقل عن 120 كم ذهاباً وإياباً على الأقل لذبح ذبائحهم ثم العودة بها إلى المطابخ بالمنطقة ليتم طبخها مطالباً البلدية بالتراجع عن هذا القرار لحين توفير نقطة خاصة بالذبح بالمنطقة لاسيما وإنها خارج النطاق العمراني .

وطالب سعد الدوسري البلدية بالرجوع عن هذا القرار وتكثيف الجولات الصحية لمراقبة السلخ في المسالخ بالمنطقة لضمان تطبيق الاشتراطات الصحية بها وعدم تكبيد الأهالي هذه المسافات الطويلة من اجل الذبح فقط !

فيما تقدم عدد من الأهالي باعتراض للبلدية على هذا القرار مطالبين بضرورة التراجع عنه لحين توفير نقطة ذبح بالمنطقة وعدم إجبار الأهالي في قطع هذه المسافات والدخول إلى داخل المحافظة لأجل الذبح مما يتسبب في زيادة الزحام على الطريق العام والمسلخ لاسيما وان هناك كبار سن لا يستطيعون الذهاب إلى المسلخ اليتيم بالمحافظة, مؤكدين أن البلدية طبقت القرار دون الرجوع إلى الأهالي في ذلك .

(وادي الدواسر) حاولت الاتصال برئيس البلدية المهندس رشيد آل عمار الذي لم يرد على جواله فيما نقلت معاناة الأهالي وتذمرهم لمدير الخدمات بالبلدية فهد العثمان الذي وعد بنقل المعاناة لرئيس البلدية .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ما يداوم أصلا مدير البلدية حتى يتجاوب للاعلام
    وفهد ينقل المعاناة !!؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان