الأربعاء, 29 ذو الحجة 1438 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2017 ميلاديا

أكثر من 17 شاباً تقدموا لريادة .. شباب بوادي الدواسر :

قرار توطين محلات الاتصالات اتى متأخراً ونخشى تكرار سعودة الخضار

قرار توطين محلات الاتصالات اتى متأخراً ونخشى تكرار سعودة الخضار
علي آل حنيف سعودي يعمل باحد المحلات أمس
غازي المسعري
وادي الدواسر

استبشر شباب محافظة وادي الدواسر الطموح كغيره من شباب الوطن الغالي بقرار وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني القاضي بتوطين محلات بيع الجوالات والاتصالات متأملين خيراً في مجال جديد لكسب الرزق الحلال وفرصة للمواطن للعمل في مجال التجارة دون تدخل أو مضايقة من العمالة الأجنبية التي لم تتح للشاب السعودي أي فرصة لكسب الرزق من ثروات بلاده، ومتطلعين الى أن يلقى القرار صرامة في التنفيذ والمتابعة ومعاقبة المخالفين.

تخوف من عدم تطبيق القرار

(وادي الدواسر) قامت بجولة لعدد من محلات الجوالات التي يعمل بها الشباب السعودي بوادي الدواسر التقت من خلالها الشاب علي بن سعد آل حنيف الذي أكد انه طالما انتظر هو وزملائه السعوديين هذا القرار الذي تأخر كثيراً ، مشيراً إلى انه سيخلق فرصة عمل كبيرة لشباب الوطن والاستفادة من خيراته دون مضايقة من العمالة الأجنبية التي تحجم دور الشاب السعودي في جميع المحالات المنافسة لهم، مطالباً بضرورة الحزم في تطبيق هذا القرار وألا يكون كسابقة من القرارات التي لم تطبيق كقرار سعودة محلات الخضار .

مضايقة العمالة تعيق السعوديين

واعتبر عبدالرحمن بن محمد الدوسري أن هذا القرار سيحفظ أوقات الشباب ويجعلهم يعتمدون على أنفسهم في كسب رزقهم والاعتماد على أنفسهم في صيانة وبيع الجوالات الآمر الذي اعتبره بالسهل جداً إلى أن مضايقة العمالة الأجنبية هو الذي يقف عائقاً لهم منذُ سنوات، واستعرض الدوسري القصص المؤلمة لبعض هذه العمالة من قضايا الابتزاز وغيرها مشيراً إلى أن الشاب السعودي هو الأولى بمصالح بلدة الذي أصبح مقصداً لجميع دول العالم بحثاً عن المعيشة.

إقبال السعوديين والا مبالاة الأجانب

حسين الدوسري قال انه وعدداً من زملائهم مستعدون للدخول في هذا المجال وبقوة مشيراً انه قام بالتسجيل في معهد ريادة الأعمال الوطني لاستكمال إجراءات استخراج القرض من بنك التسليف والبدء في حياتهم التجارية بإذن الله .

(وادي الدواسر) خلال جولتها رصدت عدم قلق العمالة التي تعمل في هذا المجال والا مبالاتهم مؤكدين انه لن يتم تطبيق القرار وسيتم التراخي في تنفيذه، الآمر الذي جعلهم يقوم بممارسة عملهم بشكل طبيعي واستيراد بضاعتهم كالمعتاد .

عبدالله الدوسري

عبدالله الدوسري

تسهيلات لـ 17 متدرباً

إلى ذلك أكد لـ (وادي الدواسر) مدير فرع معهد ريادة الأعمال الوطني بوادي الدواسر عبدالله بن فالح الدوسري إن المعهد تقدم له خلال الـ 12 يوماً الماضية أكثر من 17 متدرباً في برنامج توطين محلات الجوالات والاتصالات، موضحاً إلى الفرع يقدم لهم العديد من التسهيلات المهمة التي يأتي في مقدمتها إعفاء المتقدم من رسوم إثبات الجدية بقيمة الف ريال، فيما تم إعفائهم من دورة تنمية الذات، وتقليص مدة دراسة الجدوى من ثلاثة أسابيع إلى أسبوع واحد فقط إلى جانب العديد من التسهيلات ، وأشار الدوسري إلى أن التقديم في البرنامج في مرحلته الأولى لايزال مستمراً حتى تاريخ 7/7/1437هـ .

العمل: لا استثاء في تطبيق القرار

المتحدث الرسمي لوزارة العمل خالد أباالخيل، أكد في تصريحات سابقة أن قرار توطين قطاع الاتصالات نص على توطين وظائف جميع العاملين في محلات بيع وصيانة أجهزة الجوالات، مشدداً على عدم وجود استثناءات في كافة المهن الممارسة في محلات بيع وصيانة أجهزة الاتصالات من التوطين.

يذكر أن مكتب العمل بمحافظة وادي الدواسر قام بعدة جولات لحصر محلات الجوالات التي يعمل بها غير سعوديين تمهيداً لتطبيق قرار التوطين حين انتهاء المدة .

علي آل حنيف شاب يعمل باحد المحلات أمس

علي آل حنيف سعودي يعمل باحد المحلات أمس

عبدالرحمن محمد بمحل آخر

عبدالرحمن محمد بمحل آخر

IMG_1822

 

IMG_1840

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الخوف من تكرير فشل الخضار

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان