الأحد, 1 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2017 ميلاديا

الدوسري قدم نبذة عن شروط وآلية القبول في المعهد

رئيس التحرير يستقبل مدير فرع معهد ريادة الأعمال بوادي الدواسر

رئيس التحرير يستقبل مدير فرع معهد ريادة الأعمال بوادي الدواسر
جانب من اللقاء
فريق التحرير
وادي الدواسر

استقبل رئيس التحرير غازي بن حسين المسعري في مكتبه بمقر الصحيفة مدير فرع معهد ريادة الأعمال الوطني بمحافظة وادي الدواسر عبدالله بن فالح الدوسري .

وفي بداية اللقاء رحب الزميل المسعري بزيارة مدير فرع المعهد مشيداً بالجهود التي يقدمها في خدمة شباب وادي الدواسر .

من جانبه قدم مدير الفرع عبدالله الدوسري نبذة عن المعهد حيث بين انه استفاد من المعهد في المحافظة منذُ بداية تسعة رياديين بينما هناك 7 طلبات لرياديات تحت الدراسة وهو معهد متخصص لدعم الشباب لامتلاك مشاريع خاصة بهم .

وأهاب الدوسري بالشباب الاستفادة من المعهد مؤكداً أن قروض البرنامج يتم سدادها في 8 سنوات بدون فوائد علاوةً على المكافئة المالية الشهرية والتي تصل الى 3000 ريال شهريا .

وقال الدوسري ان الفرصة حاليا متاحة للرجال فقط لكن ولله الحمد حصلنا على استثناء من الرئيس التنفيذي لمعهد ريادة الأعمال الوطني المهندس صالح عبدالله الصويان بخصوص النساء وهو أن يتقدمن على أقرب فرع نسائي وهو خميس مشيط وتتم المقابلة الشخصية لهن هناك والمقابلة لا تتجاوز 30 دقيقه وفي حال تجاوز عدد المجتازات المقابلة الشخصية 10 وأكثر من المحافظة سيتم إقامة الدورات لهن في المحافظة .

وعن الية التقديم للبرنامج قال الدوسري: يتم الدخول على موقع معهد ريادة الأعمال الوطني ثم اختيار تقديم طلبات الدعم ثم اختيار برنامج اردة (هذا البرنامج للجميع) أو برنامج الخريجين ( إذا كان المتقدم من خريجين البكالوريوس المعدين للتدريس أو حاملين الدبلومات الصحية بشرط أن يكون مشروعه له علاقة بتخصصه ) ثم الموفقة على الشروط ثم اختيار الجنس والفرع و نوع الدعم المطلوب و الفئة المستفيدة ورقم الهوية الوطنية ثم اختيار إرسال ثم تعبئة البيانات الشخصية ثم اختيار إرسال ثم تعبئة بيانات المشروع ثم إرسال بعدها يتم الاطلاع على بيانات مشروع الريادي من قبل معهد ريادة وفي حاله القبول فيكون هذا القبول مبدئي .

وعن شروط القبول بين الدوسري ان هناك خمسة شروط يجب توافرها في المتقدم هي:

الدعم يكون للريادي بمعنى أنه يعمل بنفسه في مشروعه  والا يقل العمر عن 21 سنه ولا يزيد عن 60 سنه ولا يوجد لديه سجلات تجارية أو رخص بلدية إلا إذا كان النشاط في السجل التجاري ورخصة البلدية نفس النشاط المطلوب دعمه ولا يزيد عمر المشروع عن 3 سنوات والا يوجد على كفالته عماله ماعدا العمالة المنزلية وان لا يوجد لديه تعثر مالي أكثر من 10 آلاف ريال في (سمه).

وفي نهاية اللقاء قدم مدير معهد ريادة هدية لرئيس التحرير بمناسبة هذه الزيارة .IMG_2923IMG_2926IMG_2933IMG_2934IMG_2950IMG_2940

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان