السبت, 11 ربيع الأول 1438 هجريا, الموافق 10 ديسمبر 2016 ميلاديا

“الزراعة” السجل الزراعي شرط اساسي لصرف الديزل للمزارعين

“الزراعة” السجل الزراعي شرط اساسي لصرف الديزل للمزارعين

جرارات ههواس(الرياض)

أكد وكيل وزارة الزراعة لشؤون التنمية الزراعية المهندس سامي بن سليمان النحيط أن وزارة الزراعة تسعى لتفعيل السجل الزراعي في مختلف مناطق المملكة، وما يتضمنه من أنشطة القطاع الزراعي.

.
وبين أن الوزارة تهدف من تفعيل السجل الزراعي لتعزيز التعامل مع المعلومة ودقتها والتعرف على الجوانب التي يمكن استخدامها فيها لتسخيرها خدمة للقطاع الزراعي ولبناء الثقة بين الوزارة والمستفيدين من خدماتها.

.
وأشار المهندس النحيط إلى أن الوزارة قامت بالتنسيق مع شركة أرامكو السعودية، بحيث يشترط وجود السجل الزراعي عند صرف الديزل للمزارعين أو الشركات الزراعية اعتباراً من 1 / 6 / 1437هـ، داعياً جميع المزارعين والشركات الزراعية لمراجعة الإدارات العامة لشؤون الزراعة بالمناطق للحصول على السجل الزراعي لتسهيل صرف الديزل لهم.

.
الجدير بالذكر أن السجل الزراعي هو التوثيق الوصفي والبياني والمكاني للنشاط أو الأنشطة الزراعية التي يقوم بها شاغل الموقع الزراعي خلال فتره شغله للموقع ويشمل بيانات المدخلات والمخرجات الزراعية والتأثير الاقتصادي والاجتماعي لهذا النشاط، حيث يعد السجل الزراعي مستند رسمي يصدر من وزارة الزراعة لكل شاغل موقع بعد أن يستوفي متطلبات منح هذا المستند وفيه تشهد وزارة الزراعة بأن بيانات الموقع وشاغل الموقع ونشاطه الزراعي مسجلة ومحدثة في قاعدة بيانات الوزارة وقت إصدار الشهادة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان