الاثنين, 6 ربيع الأول 1438 هجريا, الموافق 5 ديسمبر 2016 ميلاديا

الارصاد: تعلن انتهاء الحالة المدارية لإعصار “شابالا” في بحر العرب

الارصاد: تعلن انتهاء  الحالة المدارية لإعصار “شابالا” في بحر العرب

شابالاواس(جدة)

أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، أن آخر التحديثات لإعصارشابالا ” تشير إلى انتهاء الحالة المدارية في بحر العرب، حيث عبر الإعصار المداري ” شابالا ” سواحل الجمهورية اليمنية جنوب غرب المكلا عند خط العرض 14.1 شمالاً ، وخط الطول 48.65 شرقاً ، عند الساعة 05:00 صباحاً بتوقيت المملكة اليوم.

.
وأشارت الي أن ذلك أدى دخول الإعصار إلى اليابسة و ضعفه وتحوله إلى عاصفة مدارية تحركت في إتجاه الغرب والشمال الغربي داخل محافظة حضرموت ، وبلغت سرعة الرياح حوالي 80 كم/ساعة ، مصحوبة بأمطار رعدية غزيرة ، ويتوقع أن تضعف الحالة المدارية سريعاً ويتبقى بالتالي تأثير منطقة المنخفض خلال الإثني عشر الساعة القادمة.

.
كما تشير خرائط نماذج التوقعات العددية بالرئاسة إلى تدفق كميات من الرطوبة على مناطق جنوب المملكة خاصة منطقة نجران يؤدي ذلك إلى تكون السحب مع فرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة الغزارة مع نشاط في الرياح السطحية قد تصل سرعتها إلى 60 كم/ساعة وذلك من مساء اليوم الثلاثاء وحتى الأربعاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان