الجمعة, 10 ربيع الأول 1438 هجريا, الموافق 9 ديسمبر 2016 ميلاديا

الجوازات: أكثر من 3 مليون ريال مجموع غرامات مخالفي حج هذا العام

الجوازات: أكثر من 3 مليون ريال مجموع غرامات مخالفي حج هذا العام

الجوازاتواس(الرياض)

اعلنت المديرية العامة للجوازات اختتام أعمالها لمهمة الحج التي كانت تعمل على مرحلتين (القدوم والمغادرة) عبر المنافذ الدولية للمملكة البرية، والبحرية، والجوية، مودعة ( 1.377.708 ) حجاج بعد أن منّ الله عليهم بأداء فريضة الحج.

.
وأوضح قائد قوات الجوازات للحج اللواء ضيف الله بن سطام الحويفي في بيان صحفي اليوم، أنه تم دعم المنافذ الدولية بقوات مساندة منذ بداية مهمة الحج لتسهيل إجراءات دخول حجاج بيت الله الحرام، مزودين بأجهزة متطورة لكشف الوثائق المزورة (كجهاز عين الصقر ) ومتابعة تطبيق العقوبات النظامية على مخالفي أنظمة الحج.

.
وأفاد أن الجوازات قامت بتنفيذ خططها الإدارية والميدانية والإعلامية بهذه المهمة في جميع المواقع المخصصة لاستقبال وتوديع حجاج بيت الله الحرام ومواقع اللجان الإدارية بمراكز مداخل مكة المكرمة.

.
وبين أنه تم خلال حج هذا العام ضبط وإعادة ( 621 ) حاجاً من جنسيات متعددة يحملون جوازات سفر لا تخصهم وتأشيرات وتصاريح حج مزورة ، وإصدار (76) قراراً إدارياً من اللجان الإدارية بحق المخالفين لتعليمات الحج من تاريخ الأول من ذي القعدة حتى تاريخ 11 ذو الحجة، وبلغ مجموع الغرامات المالية الصادرة بحق المخالفين ( 3,740,000 ) ريال ، كما تم مصادرة (16) مركبة استخدمت في نقل الأشخاص المتوجهين لأداء فريضة الحج بدون تصريح .

.
وصاحب تلك الجهود تنفيذ الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالمديرية العامة خطتها الإعلامية التوعوية تحت شعار ( حِج بلا مخالفة ) التي شملت إيصال رسائل الجوازات التوعوية للجمهور المستهدف باستخدام الوسائل والقنوات الإعلامية المختلفة، وإعداد الرسائل النصية sms التي تتضمن العقوبات المترتبة على مخالفة الأنظمة، كما أعدت الأخبار المتعلقة بمهمة الحج لنشرها بموقع الجوازات الإلكتروني والحسابات الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المتنوعة، بالإضافة لإعداد وتصميم وتنفيذ المواد الإعلامية المتضمنة العبارات التوعوية مترجمة إلى عدة لغات ونشرها عبر الصحف المحلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان