الخميس, 9 ربيع الأول 1438 هجريا, الموافق 8 ديسمبر 2016 ميلاديا

#كلية_وادي_الدواسر_تستنجد.. أسرار وخفايا ..!!

#كلية_وادي_الدواسر_تستنجد.. أسرار وخفايا ..!!
محمـد بن عبدالله آل شملان

محمـد بن عبدالله آل شملان

محمد بن عبدالله آل شملان (كتب)

   أقف متعجباً وأبحث بحرص شديد ويحق لي أن أتساءل : هل أصبحت المنشآت التعليمية أبوابها مفتوحة ، يُسْمح لمن هبَّ ودبّ بالدخول فيها والتجوّل في مرافقها ؟

.

    كما أنني أضع يدي على خدي متحسراً لأكتب : هل تعجز وزارة التعليم عن إيجاد شركات حراسة تتولى حراسة المنشآت التعليمية وخاصة الجامعية منها لمواجهة أي ظرف طارئ لا قدر الله خاصة ..؟؟

.

    لدى ذلك الهاشتاق  #كلية_وادي_الدواسر_تستنجد الذي تناقله وشارك فيه نشطاء على نطاق واسع عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” حتى وصل للترند ، سر خطير جداً وغير مفهوم إطلاقاً .. !!

.

  حادثة غريبة .. محيرة .. ومشهد يثير الكثير من علامات الاستفهام ويرفع إشارات الخطر بوضوح .. فنتساءل ببراءة .. هل عمل حراس المنشأة التعليمية مقتصر على وقوفهم أمام بوابة المنشأة لتنظيم عملية دخول وخروج الطالبات ومنسوبيها فحسب  ؟

.

    في أحد روايات سبب إنشاء الهاشتاق : نساء يدخلن حرم كلية البنات في وادي الدواسر التابعة لجامعة الأمير سطام بكل سهولة من دون رقيب ودون معنى حقيقي لأصول الدخول ..!! ، اتجهوا للفتاة المخطوفة ، ألبسوها بشتاً ، بعد أن أحست أنها لا تستطيع أن تحدث ردة فعل لها لتأثير ( البنج التي تأثرت بها ) ، أخرجوها من الكلية ، ثم أركبوها سيارة أحد المهربين ، وشعرت أن في السيارة نفسها ست من البنات المتخطفات ، واصل بهن المسير حتى جازان ، تم المرور على نقطة تفتيش .. ( البنج خف تأثيره على الفتاة ) قالت لأحد أفراد نقطة التفتيش : أنا مخطوفة .. صرحت باسمها الذي وجده أفراد النقطة من ضمن الأسماء التي عليها إجراء أمني .. ذكرت رقم والدها وأخيها .. اتصلت بهم .. فاطمأنوا وقرَّوا عيناً وتم القبض على الجاني .

.

    في الحقيقة والواقع كنت أقول : إن كل شيء عسير وصعب .. اليوم يمكن أن تتغير المفاهيم .. كل شيء سهل ويسر ، فهي لم تمنح الفتاة عدم الاختطاف من مكان التعليم ..!

.

    يبقى السؤال : كيف لنسوة لسْنَ من الكادر التعليمي أو من الأقارب أن يدخلن حرم الكلية من دون إشهار بطاقة أو حتى كشف الوجه ؟؟

.

    لاشك أنّ ذلك محفز لتغيير الواقع إلاّ إن كنا سنعتبر ذلك حادثة استثنائية مرت وسترحل إلى غير عودة ورجعة ..!!

.

    #كلية_وادي_الدواسر_تستنجد ستؤسس لقاعدة ( الاهتمام ) أو ( بعضاً من اهتمام )..!! ربما الاهتمام كان بعيداً ، لكن وجوده اليوم بكلية وادي الدواسر وفي الكليات الأخرى في مناطق ومحافظات المملكة وجامعاتها تأكيد على الضرورة التي تحتمها في إرساء هوية الاطمئنان وللحفاظ على محيط المدرسة أمناً من محاولات دخول بعض الدخلاء .

.

    #كلية_وادي_الدواسر_تستنجد هزم السكوت .. الصمت .. التخيل .. الانطباع .. الإهمال .. هزم كل شيء ..!!

.

    بلا شك لا يمكن الجزم بحقيقة الحادثة الآن .. فالجهات الأمنية لم تصرح ، لكن هاشتاق  #كلية_وادي_الدواسر_تستنجد كُتِب وانتهى ..!!

.

    في الإطار الجانبي للهاشتاق  .. ظهر مغردون يتسلّقون جدار الاتهامات .. ويبحثون عن أي ضحية ؟؟! ، وآخرون من طالبات الكلية نزلن لساحة الهاشتاق وهم يحملون المطالب..!!

.

مبنى الكلية متهالك قديم .. حارسات أمن يفتقدن للتدريب والتأهيل .. وضع كاميرا مراقبة على الأسوار الخارجية .. دخول جوال الكاميرا بكل سهولة .. دخول الخاطبات للكلية بالصفة أو الشكلية المعروفة لشخصياتهن .. منح بطاقة شخصية لكل طالبة لايُسمح للدخول إلا بها .. بوابة إلكترونية بالبصمة لخروج الطالبات ودخولهن .. نظافة الكلية .. زيادة السعر في منتجات المقصف .. توفير ساحة مهيئة لانتظار الطالبات أثناء الخروج .. بطاقة خروج .. الاهتمام بخزانات الصرف الصحي .. عطل أجهزة التكييف .

.

    أيضاً مغردون آخرون من طالبات الكلية تباهيْنَ بزمالة وصداقة الفتاة المخطوفة ؛ فعدُّوها من أهل الالتزام والخلق .. ومغردون آخرون اتجهوا بالدعاء والابتهال إلى الله تعالى بأن يمنّ عليهم بخبر يطمئنهم عليها .

.

    الصورة أيضاً تكشف مشهداً بالغ التداخلات حيث أجنحة الظلام التي لم تنقطع سياقها في التأثير تحت التيارات المتطرفة .

.

    لقد طويت صفحة  #كلية_وادي_الدواسر_تستنجد بكل ما فيها من سطور وجمل وكلمات وحروف ، أجبرتني على رسم صورة كاملة لاستغلال كل ملامحها ولقطاتها ، أقف في آخرها بتقدير دور رجالات الأمن في هذا الوطن والذين أهديهم باقات احترام  لقيامهم بالواجب في ترسيخ الأمن ولجم العبث . حفظ الله الوطن وقيادته وأبناءه من كل حاقد وعابث ومعتد

 

التعليقات (٢٣) اضف تعليق

  1. ١
    بنت الخبر

    نعاتب مين ولا نخلي مين معقول التسيب واصل الى هالدرجه والمنطقه بكبرها تحتاج اعادة تنظيم ، وبعدين ليه ساكتين دام المبنى متهالك وغير صالح للدراسه وقصه صراحه اغرب من الخيال مفروض ماترجع الطالبه للكليه تشتكي وانتو مسوين لها حفل واستقبال ولا شي صار الحمدالله والشكر بس من هنا البدايه تصير تشتكي ترى امر مو هين خلاص انخطفت والسلام وارجع ، يارب احفظناوياكم وانتبهو ع انفسكم .

  2. ٢
    ابوبدر

    السلام عليكم للأسف الشديد هذه المحافظة تحتاج الى اعادة تنظيم والنهوض بجميع الخدمات ولابد من تعاون المواطن اولا قبل المسؤول حيث هناك عدم مطالبة من بعض المواطنين كان الامر لا يعنيهم مثال على ذلك غياب الأمن وعدم اللامبالاة من قلة الأمن وكذلك انتشار المخدرات وقضايا القتل والاستهتار بالإشارات الضوئية وغير ذلك

  3. ٣
    صقورتي

    كلكم راع و مسئول عن رعيته؛
    بإختصار عميد كلية البنات في الوادي فاشل إدارياً و شغله ماشي بالواسطه.

  4. ٤
    تعليق

    مقال محايد.. نرجو من أصحاب القرار اﻹلتفات لموضوع الطالبات..المتضررات..العميد..إبن صقر زيف الحقائق في
    حوار سابق بنفس الصحيفه..لذلك ..نطالب الدخيل بتوليه موضوع الجامعات اللتي تعاني اﻹهمال ..إهتمام أكبر

  5. ٥
    محمدالحارثي

    العميد بنفسه فاشل ومايستاهل يكون عميد لهالجماعه حتى كليه الاداب والعلوم حقت العيال فاشله ووسخه وفيه قاعات من دون مكيفات مير حنا بنصبر بس البنات المفروض فيه اهتمام بس اذا عاب الراس عاب البدن يعني العميد فاشل والحارسات افشل منه

  6. ٦
    بنت مطير

    شي غريب الصراحه تدخلون بدون هويه حنا ف مكه ماتدخل اي طالبه الا ببطاقه فيها وجهها بعد واذا نستها ف البيت تروح تجيبها ولا ماتدخل نهائي ،، حتى لو عندها اختيار او شي مايتحمل التأخير .. توقعت ذا النظام ماشي ف كل جامعات المملكه !!

  7. ٧
    ابو سلطان

    كلام الجميع ممتاز وهادف يسعون من وراءه اصلاح الحال القائم في الكليات بالمحافظة ولكن قبل ذلك ان يصلح المسوؤل من حاله ويراجع حساباته قبل كل شيئ فالمسؤول الذي يأتي من اجل الكرس ولا يساهم في اصلاح وتطوير عمله …….ومراقبة الله …..فهذا مسؤول لا يستحق هذا الكرسي ومن الواجب على المواطنين الغيورين عدم السكوت عنهم وتركهم يعبثون بالتعليم وبأمن ابنائنا وبناتنا ….

  8. ٨
    دام عزك يا وطن

    يا محافظ وادي الدواسر .احمد المنيفي ، اوصل صووووت المواطنين وكون لجنة فورا لحل جميع مشكلات المواطنين بالكلية أو غيرة

  9. ٩
    دام عزك يا وطن

    لا بد ينظرون لحل المشكلات بالكلية وبذات التي في تعليقات الجميع وفورا تكوين لجنة لذلك . حفاظا على بناتنا وبنات الوطن وتفادي أي مشكلة

  10. ١٠
    همس

    اخت ساره اذا كلامك صحيح اين الكاتب من هذا الموضوع لماذا كلية دون الاخرى لماذا لايتحدث عن جامعة سطام بشكل عام !!!!

  11. ١١
    نوره الدوسري

    اششكر كل من اهتم في الموضووع وي ليت كل طالبات الكليه يسوون اضراب عن الجامعه لين يجي امن صاحي والله اني مداومه ولاكن صار شي في الجامعه كل شي ع حاله والحراسه ماششددت ولا حاجه

  12. ١٢
    طالبه جامعية

    الهاشتاق وقضيه الفتاة المختفية ربما تكون سببً بإذن الله إلى ان يلتفت المسؤولين الكبار ومسؤولين الكليه من الخرج إلى مايحدث داخل هذي الكليه واخص بالذكر كليه التربيه بوادي الدواسر يجب الاسراع باتخاذ قرارت مناسبه لانقاذ مستقبل كثير من الفتيات اللاتي لا يردن ان يخسرن مستقبلهن بعد ماحدث من يومين والمتوقع ان يحدث اكثر من ذلك اذا استمر وضع الكليه على ماهو عليه بعد ان قام كثير من الآباء بفصل بناتهم عن الكليه خوفاً عليهم بعد ماصبحت كليه الرعب والخوف والظلم وليس كليه تعليم وقامت الكثير من الطالبات بتاجيل دراستهن واخص بالذكر (تم تحرير التعليق من الادارة) وموظفات الامن هؤلاء لايريدون من الكليه غير التسلط يجب لفت النظر فيهم ووضع اناس يستحقون هذي المناصب بجدارة او احياء ضمائرهم الميته واحياء روح المسؤوليه فيهم فا والله ان الكليه وطالباتها ومستقبلهم امانه عليك فلا تستهين بهذة الامانه اتقوا الله ولتجعلوا الله دائماً بين عينيكم وتأدوا اعمالكم بكل اخلاص

  13. ١٣
    همس

    الجامعة لن تتطور الا بتميز طالباتها كما البلد لن تتطور الابتطور عقليات ابناءها ولايكن الهدف السب والشتم. واكاد اجزم ان كل مسؤول عندكم يلقى نفس الكلام فلامدير بلديه ولاشرطة ولاغيره يعجبكم

  14. ١٤
    همس

    استغرب من هذا الطرح انا طالبة في جامعة سعود في الرياض لايوجد مانع من دخول الجامعة واي امرأه تدخل لايقال لها هل انتي طالبة ام غيره كل مافي الامر ان الطالبة لاتخرج الابعد الحادية عشر واذا ارادت الخروج قبل يكون ببطاقة الجامعة وبطاقة ولي الامر

  15. ١٥
    ساره

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا من كلية الآداب والعلوم ارفع شكواي على ذلك الدمار الذي نعيش بوسطه لا مكان يهيئ لنا الأمان ولا أيضا للنظافة ولا يوجد الكثير من الحقوق للطالبات وأيضا الإداريات والاستاذات نحن نعيش بمأساه يعلمها الجميع وأيضا المسؤول عن تلك الكليه يعلم الدمار الذي نعيش فيه ولكن يتحاهلها بمراده! ما هذا الإهمال الذي نراه منه ومن المسؤولين غيره لماذا كل هذا التسيب؟ أكثر من مره حصل حريق في تلك الكليه والكثير الكثير من إلتماس الكهرباء !! وجداران تلك الكليه المستبدله بألواح من الخشب !!! والمبنى المستعار من ( قصر افراح ) مغطى بالشينكو؟
    والكفتريا قصه ليست لها نهايه أتحدث عن ارتفاع وتلاعب أسعارها أم عن عظم نظافة أكلها الذي تسبب من تسمم الكثير من الطالبات !! وادوات النظافه والأدوات المكتبيه!!!
    أعضاء التدريس لم يسلموا من ذلك الدمار وعدم توفير غرف لهم !!!! أيعقل هذا عضوتين من التدريس في غرفه واحده حجمها مترين في مترين !!!!
    والاداريات المظلومات في حقوقهن اول حق مكاتبهم !!! أين هي ؟ وأين وضعت !!!
    إداريات تلك الكليه قد وضعوا في صناديق من الخشب معرضه للحريق وعدم الارتياح !
    هذا التسيب لن يسكت عنه وإهمال واضح أمام العيون يجب على المسؤولين عن تلك الكليه إعادة الأنظار عليها فكل من فيها في رقابكم .
    والسلام عليكم .

  16. ١٦
    نوران

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا من كلية الآداب والعلوم ارفع شكواي على ذلك الدمار الذي نعيش بوسطه لا مكان يهيئ لنا الأمان ولا أيضا للنظافة ولا يوجد الكثير من الحقوق للطالبات وأيضا الإداريات والاستاذات نحن نعيش بمأساه يعلمها الجميع وأيضا المسؤول عن تلك الكليه يعلم الدمار الذي نعيش فيه ولكن يتحاهلها بمراده! ما هذا الإهمال الذي نراه منه ومن المسؤولين غيره لماذا كل هذا التسيب؟ أكثر من مره حصل حريق في تلك الكليه والكثير الكثير من إلتماس الكهرباء !! وجداران تلك الكليه المستبدله بألواح من الخشب !!! والمبنى المستعار من ( قصر افراح ) مغطى بالشينكو؟
    والكفتريا قصه ليست لها نهايه أتحدث عن ارتفاع وتلاعب أسعارها أم عن عظم نظافة أكلها الذي تسبب من تسمم الكثير من الطالبات !! وادوات النظافه والأدوات المكتبيه!!!
    أعضاء التدريس لم يسلموا من ذلك الدمار وعدم توفير غرف لهم !!!! أيعقل هذا عضوتين من التدريس في غرفه واحده حجمها مترين في مترين !!!!
    والاداريات المظلومات في حقوقهن اول حق مكاتبهم !!! أين هي ؟ وأين وضعت !!!
    إداريات تلك الكليه قد وضعوا في صناديق من الخشب معرضه للحريق وعدم الارتياح !
    هذا التسيب لن يسكت عنه وإهمال واضح أمام العيون يجب على المسؤولين عن تلك الكليه إعادة الأنظار عليها فكل من فيها في رقابكم .
    والسلام عليكم .

  17. ١٧
    محمد الدوسري

    العميد فاشل بجميع تصورات والقول الله حسبي الله ونعم الوكيل عليه

  18. ١٨
    نوره .

    لن أتطرق عن موضوع إختطاف طالبة التربيه حروفي ستنقل عن ساس تلك الجامعه من الطبيعي أن تكون إيجابيات مثلما وجد سلبيات في تلك الجامعه بينما حرف الواو الذي تحدثت عن أختي ) بنت المطنوخ ) لاتجعليفي ذمتك شيئا تحملينه ليوم الحساب صحيح كلام الكاتب مثلما قال زيادة سعر المقصف وعدم الحرص على الدخول والخروج من الزائرات ولكن لايعني بأن ماقاله هو جميعه صحيح فكل مايكتب سنحاسب عليه ،
    قوله تعالى:
    (مايلفظُ من قولٍ الا لديهِ رقيبٌ عتيدٌ )
    نظافة الكليه لماذا ننسى جهود هؤلاء المسنات ونعاونهم !! عجبا على تربية الكثير والكثير من الطالبات يجعلون ورائهم افطارهم كل هذا كسل أم ماذا ؟ والكثير أراهم أمامي ترمي نفايتها بالممرات والطرقات وحتى بالقاعات من الطبيعي أن يضربون عن الشغل هؤلاء العاملات فهم يرجعون بشر ليسوا بألات يمشون ورائكن!!! وأيضا سلبيه رائيتها من الكثير من آراء الطالبات على اساتذت تلك الكليه ماذا بهن ؟ إذ لم يعجبكن نظام الكويزات فهذا قرار وأمر كبير على تلك الاستاذه والدكتوره وحتى أمر على عميد الجامعه هذا أمر من وزارة التعليم وليس من أنفسهم امروكن بهذا النظام
    فهذا جهل ثم جهل على من تتوقع أو تقول بأنه نظام من العميد أو من مساعدة العميد، لعلمكن هذا نظام على جميع الجامعات ، الإهمال الذي يحصل منكن وعدم التفوق بتلك المواد هذي نتيجه تتحملها الطالبه نفسها وليست الاستاذه لماذا لم ترفع شكواهن الطالبات المتفوقات ؟ فقط من تأتي بإبراز نفسها وتتخيل تلك للجامعه مكان للفت الأنظار أو مكان للاحتفالات من وضع أدوات التجميل المبالغ فيها ومن ملابس لم ولن تكون يوما للعمل بل للاحتفال أو لمكان لا يناسب للعمل أو للدراسة هذا أيضا ليس من محتوى حروفي
    وايضا حارسات الأمن بالأخص الثلاث الذي قد يكون عملهم هو حرس تلك الطالبات وهم أمنهم بعد الله ثم رجال الأمن ولكن من يفهم النظام ؟؟؟ فالصباح فقط يقفون على الباب لايعلمون من يدخل ومن يخرج وظيفتهن أن يسحبوا الفطور الذي أتى من برا من طالبات أو غيره وقد تأتي الساعه الثامنه والنصف ومدن يدخلوا حجرهن وحارسات الأمن يستلقوا على الكراسي ويناموا ولايعلمون من يدخل ويخرج !!!! ولايعني بانهم يناموا جميع الأيام لا أضع ذلك في ذمتي ولكن أكثر من مره دخلت عليهن و والله أنهن نائمات ولايعلمون من يدخل ويخرج والساعة كانت الثانيه عشر !!!!! وبعيدا عن الإهمال في العمل اخلاقهن في السماء لاقوة إلا بالله لا أعلم هل هذه قوة شخصيه أم قوة لسان ؟ ولكن يجب مثلما تؤخذ الطالبه ( مجلس تأديبي ) يجب أن يؤخذ أيضا لذلك المجلس من حارسات أمن ومن غيرهن ،
    انا أرفع شكواي أيضا معكن من ناحية دخول الطالبه بوضع نظام البصمة أو بطاقات الهويه أو بطاقة دخول الجامعه فهذا أكبر حل للمنع النساء للتجول بتلك الكليه وصوتي ارفعه أيضا لكلية الآداب والعلوم وكلية السليل مثلما يوجد سلبيات كثيره بكلية التربيه من زيادة سعر المقصف ومن مبنى ومن نساء الأمن ومن أشياء كثيره تعلمها الف طالبه وطالبه غيري هناك أيضا بتلك الكليات يوجد مالديهم هذا لايعني بأن تلك الأسباب ترجع للبطانه ولكن يجب على الجميع من هم بذلك العمل يأخذوا وينالوا عقابهم أي كان ذلك العقاب لست انا من يحدده !
    والحمد لله ثم الحمد لله والف الحمدلله على رجوع وسلامة الطالبه التي حفظها الله بعينه التي لاتنام
    والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ♡

  19. ١٩
    عبدالمجيد الدوسري

    اشكرك على تفاعل جميل وكلام رائع

  20. ٢٠
    ساره المري

    كلام رائع للغايه
    ليس تشهيرا بالفتاه او فضحها فالفتاه المفقوده احدى ضحايا الاهمال بالكليه بوادي الدواسر انما الإلتفات الى حارسات الامن لايتحملون أي مسؤوليه يستخدمون ابشع الألفاظ وفقر في احترام الاخرين الا من رحم ربي واهمال وتسيب بدخول وخروج لما لايكون بطاقات دخول وخروج الطالبات فلا يدخل الكليه الا لمنسوبيها اين الصعوبه في تطبيق هذا الامر وغيرها الكثير من الامور القصد ليس فقط بالفتاه فحسب وانما وضع ليبين اهمالهم واستهتارهم وصل الى أسوا حالته وكانت نهايته مسأويه مختومه بقصه الفتاه انظرو إلينا التفتوا لنا تنتظرون أن تصبح قضيه أكبر من التي حصلت !!

  21. ٢١
    بنت المطنوخ

    فُتح هاشتاق #كليه_وادي_الدواسر_تستنجد
    ليس تشهيراً بالفتاه أو فضحها فالفتاه المفقوده إحدى ضحايا الإهمال بالجامعه
    إنما للإلتفات إلى حال كلية التربية بوادي الدواسر
    ١: مبنى متهالك قديم
    ٢: حارسات أمن لا يتحملون أي مسؤوليه يستخدمون أبشع الألفاظ وفقر في احترام الآخرين إلا من رحم ربي
    ٣: شؤون الطالبات نعاني منهم سوء معامله إلا التي تحمل فيتامين و ( واسطه )
    ٤: قمامه أكرمكم الله في كل مكان سوء نظافه
    ٥: تسمم من أكل المقصف
    ٦: إهمال وتسيّب بدخول والخروج
    ٧: دكتورات ظالمات متسلطات
    ٨: عدم قبول الأعذار أثناء الغياب إلا حالة الوفاه !!
    وغيرها الكثير والكثير
    الهاشتاق لم يقصد به الفتاه فحسب
    وإنما وضع ليبين إهمالهم واستهتارهم وصل إلى أسوأ حالته
    وكانت نهايته مأساويه مختومه بقصة الفتاة

    انظروا إلينا التفتوا لنا
    تنتظرون أن تصبح قضيه أكبر من التي حصلت .

  22. ٢٢
    ريم

    شكرا للكاتب على توصيل صوتنا في كلية البنات
    على الجميع المشاركة لشكر الكاتب عبر التاق

    #شكرا_للكاتب_محمد_آل_شملان

  23. ٢٣
    بنت الدواسر

    كلام رائع تشكر عليه
    التعليم العالي اصبح ضروره لكل فتاة ويجب جعل هذا الامر ميسر وأمن ومن ابسط حقوقها توفير حراسة امنيه في كل منشأة تعليميه ولايقتصر الامر على الكليه بل يتعداها للمدارس كذلك
    لما لا يكون فيه بطاقات للدخول الطالبات اسوة بكليات الرياض فلايدخل الكليه الا منسوبيها بالاضافه لتنظيم الدخول والخروج بالبطاقات الالكترونيه فمن المستحيل ان تدخل من ليست ضمن منسوبي الكليه بااي حال من الاحوال
    اين الصعوبه في تطبيق مثل هذا الامر عندنا في الوادي
    لما لايكون لكل الكادر من طالبات واساتذة وعاملات وحراسه بطاقات دخول لن يكلفنا شئ وسنكسب منه التنظيم والامان
    لما تركيز الامن على لبس الطالبات وماذا جلبن من ماكولات لما لايكون التركيز على الهويه وهل هي بالفعل طالبه ام جأت لغرض اخر
    ماحدث لأختنا حمساء يجب ان لايمر مرور الكرام نحمد الله على سلامتها ولكن فرضاً انها لم تستطع العوده وذهبت بلا رجعه اي الم وحسره نعيشها جميعاً عليها مع ان ثمن حدوث ذلك بسيط فقط قليل من التنظيم والمسؤليه لنحافظ عليها وعلى بقية بناتنا
    اناشد جميع رجال الوادي ومن فيه نخوة ان ينظر لحال الكليه لتغيرها للأفضل فلا غنى لنا عنها ومن ابسط حقوقنا عليكم ان يتوفر لنا التعليم في بيئة مناسبه وامنه
    حفظ الله بناتنا من كل شر
    والحمدلله على سلامة حمساء التي اكاد اجزم ان لها خبيئة عند الله انجتها مما حيك لها في الظلام

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان