السبت, 4 ربيع الأول 1438 هجريا, الموافق 3 ديسمبر 2016 ميلاديا

تعليم الرياض يفعل برنامج “رفق” لخفض العنف في مدارس التعليم العام

تعليم الرياض يفعل برنامج “رفق” لخفض العنف في مدارس التعليم العام

العنف-بالمدارسواس(الرياض)

رأست مساعدة مدير عام الشؤون التعليمية بمنطقة الرياض الدكتورة نجلاء الزامل أمس الاجتماع الأول للجنة برنامج “رفق” , وذلك لتفعيل البرنامج الذي أطلقته وزارة التعليم الذي يهدف لخفض العنف في مدارس التعليم العام , بحضور مديرة إدارة التوجيه والإرشاد هياء الناصر .

.
وبدأ الاجتماع بكلمة الدكتورة نجلاء الزامل رحبت فيها بالمشاركات في اللجنة , مبينة أن العنف يعد من أكثر الظواهر التي تستدعي الاهتمام والتدخل المبكر والسريع من قبل مؤسسات المجتمع وخاصة التربوية والتعليمية لذلك أولت وزارة التعليم اهتماما بالغا به .

.
وقالت الزامل : إن العنف المدرسي والأسري سلوك يتسم بالعدوانية واستخدام القوة لإلحاق الأذى بالآخرين , لذلك حرصت إدارة تعليم الرياض على تطبيق هذا البرنامج في هذا العام الدراسي ” رفقالذي يساعد على الحد من العنف والإيذاء بجميع أشكاله , وهذا يتطلب جهود حثيثة لمواجهته وإيصال رسائل وأهداف البرنامج بطرق مبتكرة ومؤثرة .
بعد ذلك قدمت مديرة إدارة التوجيه والإرشاد هياء الناصر فكرة موجزة عن البرنامج وقالت : إن تفعيل البرنامج لا يقتصر على إدارة التوجيه والإرشاد ولابد من مساندة ومشاركة بعض الإدارات لضمان نجاحه ولتعم الفائدة على جميع فئات المجتمع , مؤكدة على أهمية رفع الخطط المقترحة لدراستها واعتمادها .

.
وأوضحت الناصر أن الدور الأساسي والرئيس يقع على عاتق مدير ومديرة المدرسة متمثلا في سرعة معالجة حالات العنف كما يجب عليهما أن يعيا واجبهما تجاه هذه الحالات باكتشافها مبكرا والرفع سريعا عنها .

.

بعد ذلك استعرضت مشرفة التوجيه والإرشاد ماجدة عبيد أهداف البرنامج وأهميته من الناحيتين النظرية والتطبيقية , وعن فعاليات البرنامج على مستوى كل من إدارة التعليم والمكاتب والمدارس وأساليب الكشف والتدخل المبكر والأساليب الإرشادية و العلاجية , مستعرضة نماذج الاستمارات التي سيتم من خلالها رصد حالات العنف ليتم تعبئة بنودها في المدارس ورفعها للجنة لمعالجتها.

.

الجدير بالذكر أن الاجتماع شاركت فيه عضوات من إدارة نشاط الطالبات والتوعية الإسلامية والتربية الخاصة ورياض الأطفال والتعليم الأهلي والأجنبي وتعليم الكبيرات .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان