الخميس, 9 ربيع الأول 1438 هجريا, الموافق 8 ديسمبر 2016 ميلاديا

هيئة السياحة: توقع مع “مجتمع جميل” اتفاقية تعاون لدعم الفنون التشكيلية

هيئة السياحة: توقع مع “مجتمع جميل” اتفاقية تعاون لدعم الفنون التشكيلية

السياحةواس(الرياض)

وقعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني اتفاقية تعاون مع مؤسسةمجتمع جميل ” لدعم وتمويل المعارض والفعاليات المتعلقة بالفنون التشكيلية والاستفادة منها في مجال السياحة والثقافية.

.
ووقع الاتفاقية في مقر الهيئة بالرياض اليوم , صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ورئيس مؤسسة عبد اللطيف جميل الاجتماعية الخيرية المهندس محمد عبد اللطيف جميل .

.
وقد ثمن سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إسهام مؤسسة عبد اللطيف جميل الاجتماعية الخيرية في دعم السياحة الثقافية من خلال هذه الاتفاقية، مشيدًا بمبادرات المؤسسة في خدمة الوطن في المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

.
وقال سموه في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية: ” أنا سعيد بالتعاون مع هذه المجموعة التي تقدم للوطن أعمالا جليلة، وتعيد – كما قال الأخ محمد جميل- بعضا من جمائل الوطن، ومبادراتها ينطبق عليها مسمى رد الجميل والوفاء لبلد ومواطنين يستحقون الوفاء، ولاشك أننا نهتم بالتعاون مع الفعاليات الاجتماعية المميزة في العديد من المجالات ومنها مجالات السياحة الثقافية، ومؤسسة “مجتمع جميل” من المؤسسات المميزة والمحترفة، وهذا ما نتطلع إليه دائما من شركائنا “.

.
وأكد الأمير سلطان بن سلمان على تلازم السياحة والتراث مع الثقافة، مشيرًا إلى أن السياحة الثقافية أصبحت من أهم الأنماط السياحية على مستوى العالم، وهناك تضامن من مسؤولي ووزراء السياحة على مستوى العالم بأن المحتوى الثقافي لابد أن يفتح الباب له من خلال الخدمات والفعاليات السياحية حتى تصل الثقافة لأكبر عدد من الجمهور وليس فقط المعنيين بالأنشطة الثقافية، كما أن الفنون والتراث مكون أساس للهوية الوطنية التي تتولى الهيئة أجزاء مهمة منها، وتسعى عبر مبادرات عدة إلى تعزيز المواطنة في نفوس أبناء وبنات المملكة.

 .

من جهته عبر المهندس محمد عبد اللطيف جميل عن اعتزازه بلقاء سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والعمل مع الهيئة في دعم مجالات السياحة الثقافية والتراث الوطني ، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الهيئة في دعم السياحة وتنظيمها وإعادة الاعتبار للتراث، والعمل على إشراك مؤسسات المجتمع في هذه البرامج.

.
وأشار إلى أن مؤسسة “مجتمع جميل” ستبدأ من خلال الاتفاقية بإعادة ترميم بعض البيوت في جدة التاريخية وتحويلها إلى مراكز للفنون الجميلة واستثمارها ثقافيا من خلال الفنون التشكيلية وغيرها من الأنشطة التي تسهم في دعم السياحة الثقافية، واحتضان ذوي المهارة وتطويرهم وتهيئة السبل لهم للإبداع، ومن ثم التوسع في هذا المجال ليشمل مناطق المملكة.

.
وتركز الاتفاقية على التعاون بين الهيئة والمؤسسة في مجال تنظيم وتمويل معارض وأنشطة وفعاليات الفنون التشكيلية واستثمارها في أنشطة السياحة الثقافية بالمملكة, ودعم مهرجانات الفنون التشكيلية بهدف تنمية وتطوير السياحة الثقافية بالمملكة وتطوير مشاريع الفنون التشكيلية للفنانين السعوديين بالتعاون مع الجهات الدولية الاستشارية المتخصصة، وتقديم التمويل لمشاريعهم الريادية حسب المعايير الموضوعة من قبل مبادرات عبد اللطيف الثقافية (فن جميل) فضلاً عن تدريب الشباب هواة الفنون التشكيلية بتنظيم ورش تدريبية لهم بمراكز ومعاهد متخصصة في الداخل والخارج وفق أسس علمية لضمان جودة المخرجات الثقافية الفنية وتطوير الصالات والمتاحف الفنية وتبادل الخبرات لدعم الحركة الفنية التشكيلية في المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان