السبت, 4 ربيع الأول 1438 هجريا, الموافق 3 ديسمبر 2016 ميلاديا

هيئة السياحة توقع اتفاقيات مع شركات وفنادق ضمن برنامج “وظيفتك_بعثتك”

هيئة السياحة توقع اتفاقيات مع شركات وفنادق ضمن برنامج “وظيفتك_بعثتك”

السياحةواس (الرياض)

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وقعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مقرها بالرياض, اتفاقيات تعاون مع عدد من الشركات السياحية والفنادق لتوفير 421 وظيفة في قطاع الفنادق والسفر والسياحة للمبتعثين لشهادات تخصص السياحة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (#وظيفتك_وبعثتك)، الذي سيتم من خلاله توفير 1000 بعثة للتخصصات السياحية خلال خمس سنوات ضمن الاتفاقية الموقعة بين الهيئة ووزارة التعليم.

.
وتم توقيع الاتفاقيات على هامش الاجتماع الـ 39 لمجلس إدارة الهيئة الذي عقد أمس, في مقر الهيئة بالرياض.
وأعرب سمو رئيس الهيئة عن تقديره لمسؤولي الشركات والفنادق التي تجاوبت مع جهود الهيئة في توفير هذه الوظائف، مشيراً إلى أن توظيف الشباب السعودي في قطاعات السياحة هو من المهام التي توليها الهيئة أهمية خاصة, مثمناً سموه تعاون وزارة التعليم مع الهيئة في عدد من المجالات ومنها مجال الابتعاث الخارجي في تخصص السياحة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

.
وأكد سمو الأمير سلطان بن سلمان, أن الهيئة ستعمل على متابعة الطلاب المبتعثين في تخصصات السياحة والتواصل معهم بشكل مستمر مما يسهم في تحسين تحصيلهم العلمي، منوها إلى الإقبال الكبير على العمل في القطاعات السياحية من الشباب السعودي، خاصة وأن قطاع السياحة يعد من أهم القطاعات الاقتصادية في توفير فرص العمل والتنمية الاقتصادية.

.
وقال سموه: إن برامج الهيئة بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص في دعم جهود السعودة تسير بشكل جيد، وقد أسهم ذلك في تبوء القطاع المرتبة الثانية من حيث نسبة السعودة بعد قطاع البنوك بنسبة تجاوزت 28%، مشيرا إلى أن برنامج الابتعاث الخارجي سيسهم في زيادة هذه النسبة إضافة إلى كليات وأقسام السياحة المنتشرة حاليا في مناطق المملكة.

.

وأبان سمو رئيس الهيئة, أن جهود الهيئة في مجال توفير الفرص الوظيفية في القطاعات السياحية متنوع ومستمر ويشمل عقد لقاءات التوظيف بشكل دوري، إضافة إلى إقامة البرامج التدريبية والتأهيلية للخريجين بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

.
وقد وقع الاتفاقيات عن الهيئة نائب الرئيس للاستثمار والتطوير السياحي الدكتور حمد السماعيل  مع المسؤولين في الجهات التالية: (فندق ساعة مكة – فيرمونت، إيلاف للفنادق المحدودة، فنادق هيلتون، فندق مكة سويس أوتيل، فندق رافلز مكة، فندق بارك حياة)، وهي تمثل الدفعة الأولى من الشركات والمنشآت السياحية، التي شاركت فروع الهيئة في التنسيق والعمل معها لتحديد احتياجاتها من هذه الفرص .

.
وتتضمن الاتفاقيات تقديم حملات الدعم التسويقي لبرامج توطين القطاعات السياحية، إضافة إلى إقامة ملتقى للتوظيف يجمع المنشآت السياحية المشاركة في برنامج “وظيفتك .. بعثتك” والمرشحين للابتعاث، والتنسيق مع وزارة التعليم لاستكمال إجراءات الابتعاث للمقبولين.

.
كما تشمل الاتفاقيات متابعة سير التحصيل الدراسي للمبتعثين، وإيجاد مسارات وظيفية واضحة لخريجي البرنامج، فضلاً عن رفع جودة الخدمة في القطاعات السياحية عبر تقديم برامج تدريبية مت

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان