الاثنين, 6 ربيع الأول 1438 هجريا, الموافق 5 ديسمبر 2016 ميلاديا

اختيار سمو الأمير خالد الفيصل الشخصية الثقافية لمعرض الشارقة للكتاب2015

اختيار سمو الأمير خالد الفيصل الشخصية الثقافية لمعرض الشارقة للكتاب2015

khaled_faycal_826027809واس (الرياض)

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب عن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الشخصية الثقافية للدورة الرابعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب التي ستقام في الفترة من 4 الى 14 نوفمبر المقبل، تقديراً لإسهاماته الثقافية والخيرية والإنسانية وسعيه إلى ترسيخ الوسطية والاعتدال وتشجيعه للحوار والتفاعل مع الثقافات المختلفة .

.
وتمنح جائزة العام الثقافية لشخصية ثقافية أو مؤسسة عاملة بالحقل الثقافي يتم اختيارها بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة .


كما يتم اختيار الشخصية الثقافية بناء على عطائها في الحراك الثقافي العام أو التأليف والكتابة الإبداعية أو الإسهام الفاعل في الحياة الثقافية الرسمية والأهلية .

.
وسيتم تكريم شخصية العام الثقافية خلال حفل افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب في الرابع من نوفمبر 2015م، بحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والثقافية والفكرية وممثلي وسائل الإعلام من أنحاء العالم كافة .

.
وعبر رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري عن الفخر باختيار سمو الأمير خالد الفيصل الشخصية الثقافية لمعرض الشارقة الدولي للكتاب مشيرا إلى أن مسيرة سموه تحفل بالإنجازات الثقافية التي لم تقتصر على الشعر والأدب وإنما امتدت لتشمل الفكر والفن والتراث، كما تميّز عطاؤه بتكريم المبدعين في مختلف المجالات من خلال إشرافه على جائزة الملك فيصل العالمية وجوائز مؤسسة الفكر العربي وغيرها” .

.
وأضاف العامري ان تكريم سمو الأمير خالد الفيصل هو تقدير من إمارة الشارقة لسموه على ما قدمه من إنجازات لإعلاء شأن الثقافة العربية والحضارة الإسلامية

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان