الأربعاء, 8 ربيع الأول 1438 هجريا, الموافق 7 ديسمبر 2016 ميلاديا

وزير العمل: تعديل 38 مادة لتقليل الدعاوى القضائية

وزير العمل: تعديل 38 مادة لتقليل الدعاوى القضائية

3متابعات (الرياض)

اكد وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني  أن نظام العمل الجديد سيدخل حيز التنفيذ الأحد المقبل وهي مرحلة مكملة لنظام العمل الحالي حيث يتضمن النظام الجديد للعمل تعديلات شملت 38 مادة الهدف منها تطوير منظومة العمل ومساهمتها الفاعلة في الاقتصاد السعودي، موكدا أن المةاد التي تم تعديلها جاءت بعد تقييم نظام العمل السابق حتى يكون لوزارة العمل آليات اكثر شفافية وفعالية في سوق العمل .

.

وشدد الحقباني على أن النظام الجديد سيحفز المزيد من توظيف السعوديين، ويقلل من حجم الدعاوى القضائية بين العمال والشركات نتيجة زيادة الشفافية.

.
واعتبر أن نظام العمل الحالي رفع نسبة عدد المتدربين السعوديين المشترطة على منشآت القطاع الخاص من 6 إلى 12%، موضحا أن عددا من البنود تستهدف تمكين المواطنين من الجنسين وليس توظيفهم فحسب، وبالتالي صنع قيادات سعودية في مختلف القطاعات الاقتصادية ، وقال لدينا مبادرات جديدة بهذا الشأن لدعم أبنائنا وبناتنا لقيادة الحراك التنموي والاقتصادي في المملكة.

.
واضاف: الأهم هو خلق مبادرات في القطاع الخاص من أجل رفع نوعية وحجم الوظائف المتوفرة للسعوديين في القطاعات المختلفة.

.
وتوقع أن يحفز النظام مزيداً من التوظيف، ويجعل العلاقة بين الشركة والعامل أكثر شفافية، ويساعد على تقليل حجم الدعاوى للهيئات العمالية من خلال تقليل الغموض، معربا عن أمله في أن تؤدي سياسات وضوابط النظام الجديد إلى تحسين بيئة العمل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان