السبت, 11 ربيع الأول 1438 هجريا, الموافق 10 ديسمبر 2016 ميلاديا

وزارة الصحة : ” أنفلونزا الخنازير” مرض موسمي وليس وباءً

وزارة الصحة : ” أنفلونزا الخنازير” مرض موسمي وليس وباءً

8متابعة (الرياض)

إيضاحاً لما أثير في بعض الصحف والمواقع الالكترونية عن ظهور حالات لمرض أنفلونزا H1N1 المعروفة بـ (أنفلونزا الخنازير) أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة فيصل الزهراني أن مرض إنفلونزا H1N1 يعتبر من الأمراض الموسمية ولا يعد حالياً من الأوبئة وأن هذه الحالات كان قد أعلن عنها في حينه في إطار منهج الشفافية الذي تتبناه وزارة الصحة في التعامل مع وسائل الإعلام كافة، وضمن جهود تعزيز الثقة مع المجتمع بكافة شرائحه وفئاته.

.

ولفت المتحدث الرسمي أن الإعلان عن هذه الحالات لا يتعارض مع بيان وزارة الصحة الذي أعلنه وزير الصحة خالد الفالح في ختام أعمال الحج لعام 1436هـ وأكد فيه خلو موسم الحج من الأوبئة والأمراض المحجرية بشهادة منظمة الصحة العالمية التي كانت تتابع وتراقب عن كثب كافة إجراءات وأعمال الوزارة قبل وأثناء موسم الحج.

.

ودعا الزهراني وسائل الإعلام إلى تحري الدقة وأخذ المعلومة من مصادرها مبدياً استعداد الوزارة لتلقي أي استفسار والرد عليه في أسرع وقت ممكن، مما يحقق الأمن الصحي وعدم إثارة البلبلة في الرأي العام.

.

وكانت وسائل الإعلام قد تداولت خبر تسجيل 74 إصابة بفيروس الإنفلونزا الموسمية خلال موسم الحج هذا العام، فيما نشر بالمواقع الالكترونية تسجيل حالات لمقيمين يعملون في إحدى الشركات بمنطقة جازان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان