السبت, 11 ربيع الأول 1438 هجريا, الموافق 10 ديسمبر 2016 ميلاديا

شاهد .. احتفائية تعليم وادي الدواسر لتعريف بالهوية الوطنية

شاهد .. احتفائية تعليم وادي الدواسر لتعريف بالهوية الوطنية

IMG_6656محمد آل شملان (وادي الدواسر)

شهدت المبادرة التي أطلقتها إدارة التعليم في محافظة وادي الدواسر المتمثلة في ديوانية الأصالة ، والتي تعتمد على مظاهر التراث الاجتماعي ، حضوراً لافتاً وتفاعلاً كبيراً من الطلاب أعربوا عن بالغ سعادتهم بالمبادرة، مشيرين إلى أن مثل هذه الفعالية تبَصِّرهم بتاريخ الآباء والأجداد وتجسد ما يحمله ابن هذا الوطن الطاهر في عقله ويده من مفاهيم وأفكار وقيم وأخلاق وفنون ومهارات .

.

 وكانت إدارة التعليم قد أطلقت في مقر احتفائية إدارة التعليم باليوم الوطني الـ 85 على توحيد المملكة ، الأسبوع الماضي ، خيمة الأصالة ، سعياً لترسيخ الهوية الوطنية ، وتقريب الاتجاهات والمفاهيم وأساليب سلوك تاريخ الآباء والأجداد في صورة الإنسان المتوثب المتحفز لمواصلة السير ومتابعة الطريق .

.
وقد وفرّت الخيمة جواً حافلاً بالأنشطة التي تعود إلى عصور ماضية كثيرة كلعبة المقطار ولعبة الصقلة . وعملت من خلال ركن خاص على تعريف الطلاب بالمقتنيات والقطع التراثية كالملابس والأواني ، كما أن الخيمة لا تخلو من طابع المأكولات القديمة الرائعة كالقرصان والأقط والحاويات القديمة . وبطابع العرضة السعودية الأخّاذة ، كما استمتع الطلاب بأجواء حكايات الأجداد عبر ركن ” قال جدي ” . إضافة إلى ركن التعليم وتطبيقاته مابين الأمس واليوم .

.

واطلع محافظ وادي الدواسر الأستاذ أحمد بن دخيل المنيفي على نشاطات الديوانية يوم الأربعاء الماضي بحضور رسمي ومحلي وتعليمي حاشد .

0V5A0196 IMG_6648 بدون عنوان unnamed.jpg8

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان