الأحد, 5 ربيع الأول 1438 هجريا, الموافق 4 ديسمبر 2016 ميلاديا

“الغذاء والدواء” توقع محضر اشتراطات فنية وصحية للحوم الأبقار المستوردة

“الغذاء والدواء” توقع محضر اشتراطات فنية وصحية للحوم الأبقار المستوردة

5618c275c46188d0648b458fواس (الرياض)

وقّعت الهيئة العامة للغذاء والدواء ووزارة الزراعة والأغذية الفرنسية، محضر الاشتراطات الفنية والصحية الواجب توافرها في إرساليات لحوم الأبقار (بعظم وبدون عظم) ومنتجاتها المصدّرة من فرنسا إلى السعودية.

.
ووقّع على المحضر من الهيئة نائب الرئيس التنفيذي الدكتور صلاح الميمان، ومن الجانب الفرنسي، السفير الفرنسي لدى المملكة براتران بزنسنو ممثلاً عن ووزارة الزراعة والأغذية الزراعية والغابات الفرنسية، تمهيداً لرفع الحظر المؤقت المفروض على استيراد لحوم الفصيلة البقرية من فرنسا.

.
ويأتي هذا الإجراء، في سياق حرص الهيئة العامة للغذاء والدواء على تنويع مصادر الأغذية واللحوم التي يتم استيرادها لدعم السوق السعودي مع مراعاة مأمونيتها وجودتها، وبناءً على طلب فرنسا بإعادة النظر في الحظر المؤقت المفروض على استيراد لحوم الأبقار (بعظم وبدون عظم) ومنتجاتها إلى المملكة من فرنسا.

.
ووقعت الهيئة محضر الاشتراطات الفنية والصحية بعد اطلاعها على تقارير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية التي تفيد بخلو فرنسا من مرض جنون البقر وتصنيفها كدولة ذات مخاطر لا تذكر بالنسبة لخطر مرض جنون البقر، وبعد الاطلاع على تقرير الفريق الفني للهيئة الذي وقف على الإجراءات المتخذة من قبل السلطات المختصة في فرنسا للسيطرة على مرض جنون البقر (BSE)، والإجراءات المتبعة للتسجيل والرقابة على منتجات تجهيز لحوم الأبقار، وزيارة بعض المنشآت الفرنسية ذات العلاقة، وتوصية الفريق برفع الحظر المؤقت المفروض على استيراد لحوم الفصيلة البقرية من فرنسا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان