الاثنين, 27 رجب 1438 هجريا, الموافق 24 أبريل 2017 ميلاديا
قرارات الخير

إرجاع البدلات .. ومحاسبة المقصرين .. وضخ دماء شابة

بعد قراراته ” أيده الله” أمس .. الشعب كله يردد “عاش سلمان”

الملك سلمان بن عبدالعزيز.. الأب الحاني على الأيتام

الملك سلمان بن عبدالعزيز.. الأب الحاني على الأيتام

3واس (الرياض)

انطلقت أعمال الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض ( إنسان ) قبل أكثر من 17 عاما بـ 400 يتيم وترعى الآن أكثر من 40.000 مستفيد، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – الذي أسس مجلس إدارتها عندما كان أميرًا لمنطقة الرياض، بهدف تحقيق عمل مؤسسي منظم يعني بشؤون الأيتام واحتياجاتهم ، حيث صدرت الموافقة الكريمة عام 1419هـ بتأسيس جمعية إنسان بمنطقة الرياض .

.
وبدأ العمل التنفيذي للجمعية عام 1421هـ ، كنواة صغيرة نمت وترعرعت في ظل رعايته الكريمة وحنانه المعهود؛ مما كان له الأثر الطيب في تحقيق الجمعية لأهدافها السامية ، إضافة إلى دعمه المادي والمعنوي لكل ما من شأنه خدمة هذه الفئة ، حيث مد يد العون والمساعدة وكرس نفسه لخدمة الأبناء الأيتام وأسرهم .

.
وكان – حفظه الله – من المشجعين لبرامج ومناشط الجمعية ، وأول المبادرين في تقديم الدعم لها وله الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في تشجيع أهل الخير والمحسنين وحثهم لدعم برامج الجمعية . وكان عدد الأيتام في بداية نشأة الجمعية لا يتجاوز 400 مستفيد، إلى أن أضحت من أكبر الجمعيات في الشرق الأوسط التي تهتم برعاية الأيتام وترعى حاليا نحو ( 40.000) ألف يتيم ويتيمة وأرملة ، عبر 16 فرعا منتشرة في منطقة الرياض والمحافظات التابعة لها، منها خمسة فروع في العاصمة ، و11 في كل من ( الخرج ، الدودامي ، الزلفي ، الأفلاج ، المجمعة ،القويعية ، وادي الدواسر ، حوطة بني تميم ، رماح ، السليل ، وشقراء ) تقدم لهم جميع الخدمات ضمن أسرهم الطبيعية .. مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات العظيمة يسجلها التاريخ بمداد من ذهب لرائد الأعمال الإنسانية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .

.
ولم يقتصر جهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – على دعمه الكريم لبرامج الجمعية ومناسباتها فحسب ، بل كان حريصا على الرغم من مشاغله المستمرة والمشاريع التنموية التي يقودها , على مشاركتهم أفراحهم ومناسباتهم، وتلمس احتياجاتهم والاستماع لهمومهم واحتضانهم بأبوته المعهودة، و تحقيق آمالهم .

.
وأمتدت أياديه البيضاء لتكريم أبناءه الأيتام ورسم الابتسامة على شفاههم في أكثر من محفل ومناسبة . وفي هذا الإطار فقد رعى – حفظه الله – احتفالات الجمعية العمومية والمؤتمرات التي عقدتها الجمعية خلال توليه – حفظه الله – رئاسة مجلس إدارتها . وأثمرت جهوده المباركة عن العديد من الإنجازات التي تحققت للجمعية ومن ضمنها افتتاح فروع للجمعية في محافظات المنطقة ، حيث باتت تغطي 80% من محافظات منطقة الرياض ، وذلك إنفاذا لتوجيهاته الرامية إلى تغطية كافة محافظات المنطقة ، بغية الوصول إلى اليتيم في محل إقامته .

4 ذيبان بن عايض آل زهمول

4

5 خلف بن مفلح العمور

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان