الثلاثاء, 7 صفر 1440 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2018 ميلاديا

مشرف تربوي ينصح الأسر السعودية بحلقات القرآن لعلاج الفقر العاطفي

مشرف تربوي ينصح الأسر السعودية بحلقات القرآن لعلاج الفقر العاطفي
سعيد شافي

سعيد شافي

نصح المشرف التربوي بتعليم وادي الدواسر، سعيد مبارك بن شافي، الأسر السعودية بعقد حلقات قرآن وذكر إيمانية؛ لعلاج الفقر العاطفي المتفشي بمعظم البيوت السعودية، ليوم واحد على الأقل في الأسبوع.

.

وقال “بن شافي”، إنه في ظل انشغالات الحياة، والانفتاح المعرفي والتقني، برزت في المجتمع المحلي فجوات بين أفراد الأسرة الواحدة، فضلاً عن العلاقة المجتمعية.

.

وأوضح أن من أسباب هذه “الفجوات”: غياب الجو الإيماني العائلي، موضحاً أن ما يردم هذه الهوّات، ويسهم في التقاء الأرواح وتعانقها، هو ابتكار مشاريع وبرامج إيمانية خفيفة، تمارس في داخل البيت لتجمع أفراد الأسرة على مائدة الإيمان.

.

وأضاف “بن شافي”: أن المناسبات الموسمية التعبدية كيوم “عرفة”، و”عاشوراء”، هي خير مثال للبداية لتُأسس حلقة قرآنية لجميع أفراد الأسرة، وتكون الحلقة بالتفاف الجميع على مائدة القرآن، ليتلو كل فرد نصف صفحة، وبعد الانتهاء من التلاوة تلقائياً، ستجد الأسرة نفسها في بيئة جاذبة للحوار، والقرب العاطفي، والذي يسهم في حل كل رواسب الزمن في النفوس.

.

ولفت إلى أنه من خلال تقصي بعض الأسر، التي جربت هذه الخطوة، فإنهم أجمعوا على بساطة الفكرة، وعمق أثرها الإيجابي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان